الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> سافر
أخبار ساخنة

أخبار بصور

تسجيل 326 إصابة جديدة وأربع حالات وف

09:44:28 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

رام الله 23 أغسطس 2020 (شينخوا) أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم (الأحد) تسجيل 326 إصابة جديدة وأربع حالات وفاة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بين الفلسطينيين .

وقالت الوزارة في تقرير يومي تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إن أربعة فلسطينيين من الضفة الغربية توفوا متأثرين بمرض فيروس كورونا، ما يرفع عدد حالات الوفاة منذ تفشي المرض في مارس الماضي إلى 144 حالة.

وأشارت إلى تسجيل 326 إصابة جديدة بالمرض في الضفة الغربية والقدس، مقابل 740 حالة تعاف.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات بمرض كورونا في الأراضي الفلسطينية إلى 25035 حالة، بينها 8813 حالة نشطة، منها 30 مريضا في غرف العناية المكثفة، مقابل 16078 حالة تعاف.

من جهته، اعتبر مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة علي عبد ربه، أن الوضع "الوبائي حرج بعد تسجيل أعداد كبيرة للمصابين والوفيات، محذرا من نتائج صعبة في حال عدم التزام المواطنين بالتعليمات الصحية.

وقال عبد ربه في تصريحات إذاعية، إن زيادة حالات الإصابة والوفاة مرتبط بالتأخر في اكتشاف الفيروس وتقديم العلاج، داعيا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة وعمل الفحوصات المبكرة في حال ظهور الاعراض.

وأشار عبد ربه، إلى أن المسوحات الطبية لإجراء الفحوصات متوفرة لدى وزارته ولا يوجد أي نقص، لافتا إلى أن الوزارة تعزز مخزونها الاحتياطي عبر شراء كميات جديدة منها.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، مواصلة استعداداتها لافتتاح العام الدراسي في موعده بالسادس من الشهر المقبل وتوفير الاحتياجات اللازمة وتهيئة المدارس لاستقبال الطلبة والمعلمين عبر توفير كمامات ومواد تعقيم وتوزيع المقاعد في الغرف الصفية بما يضمن التباعد.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن عدد الطلاب في كل فصل سيتراوح ما بين 20-25 طالبا فقط.

(مصدر:admin)