الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> سافر
أخبار ساخنة

أخبار بصور

حماس: لن نسمح باستمرار حصار غزة أو

09:44:28 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

غزة 26 أغسطس 2020 (شينخوا) قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم (الأربعاء)، إنها لن تسمح باستمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة أو فرض أي معادلة عليها.

وذكرت الحركة التي تسيطر على قطاع غزة، في بيان صحفي بمناسبة ذكرى حرب إسرائيل على القطاع صيف العام 2014 تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، أن "المقاومة رغم الحصار وبعد كل ما خاضته من معارك إلا أنها أقوى شكيمة وأشد عزما من أي وقت مضى".

وأكدت الحركة أنها مع الفصائل الفلسطينية المسلحة الأخرى "فرضت معادلة توازن الردع بالصمود والتضحية والثبات وكثافة النيران".

وحيت حماس "كل الشعوب الحرة التي ما زالت تدعم مقاومة الشعب الفلسطيني وتقف إلى جانبه، رغم كل حالات التآمر والخذلان والهرولة نحو التطبيع المذل والمشين" مع إسرائيل.

وفي ختام بيانها "تعهدت الحركة ب"مواصلة الجهاد والإعداد والثبات ورفض كل المشاريع الإسرائيلية والأمريكي، وصفقة القرن، وقرارات الضم التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، والعمل على مواجهتها وإفشالها بكل قوة".

يشار إلى أن إسرائيل شنت عملية (الجرف الصامد) العسكرية على قطاع غزة لأكثر من 50 يوما في شهري يوليو وأغسطس العام 2014 وأسفرت عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني وتدمير واسع في البني التحتية والمنازل في القطاع.

(مصدر:admin)