الأخبار الأخيرة
الصفحة الرئيسية >> ثقافي
أخبار ساخنة

أخبار بصور

حمدوك يؤكد استعداد الحكومة السودا

09:44:28 2021-01-04     حجم الخط    اطبع

الخرطوم 22 أغسطس 2020 (شينخوا) أعلن رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك اليوم (السبت) استعداد الحكومة للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة مرتكبى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بالسودان.

وقال حمدوك، فى خطاب للشعب السودانى بمناسبة مرور عام على توليه منصب رئيس الوزراء، "الحكومة على أتم الاستعداد للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة من ارتكبوا جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".

وشدد على أن الشعب السودانى لم يدعم يوما الإرهاب واتهم النظام السابق بالإساءة للشعب السودانى من خلال تصرفات اسماها "طائشة"، وأكد قرب رفع السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وأكد حمدوك التزام الحكومة بالتوصل إلى اتفاق سلام شامل فى السودان، وقال "لا يمكن تحقيق التنمية، ولا يمكن إقامة نظام ديمقراطى دون الوصول لسلام شامل".

وتعهد حمدوك بايفاء حكومته بمتطلبات الفترة الانتقالية وتحسين الوضع الاقتصادي وتحقيق التنمية والتوافق على مشروع وطنى لحكم السودان من خلال انتخابات حرة ونزيهة.

وتولى حمدوك منصب رئيس وزراء السودان فى 21 أغسطس 2019، وذلك إيذانا ببدء الفترة الانتقالية التى تستمر لـ39 شهرا.

ويتولى تحالف من العسكريين والمدنيين مسؤولية إدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية وذلك عقب الإطاحة بنظام الرئيس السودانى السابق عمر البشير.

(مصدر:admin)